كتاب 512 سؤال وجواب في التعلم الآلي والتعلم العميق وعلم البيانات

كتاب 512 سؤال وجواب في التعلم الآلي والتعلم العميق وعلم البيانات

ماهو التعلم العميق؟

 الذكاء الاصطناعي هو في الأساس محاكاة للبشر وسلوكياتهم العقلية بواسطة برنامج كمبيوتر يمكنه القيام بأشياء تتطلب عادة ذكاء بشري. بعبارات أبسط، نظام يمكنه محاكاة السلوك البشري. تشمل هذه السلوكيات حل المشكلات والتعلم والتخطيط التي يتم تحقيقها من خلال تحليل البيانات وتحديد الأنماط بداخلها من أجل تكرار تلك السلوكيات.

مفهوم التعلم الآلي في الذكاء الإصطناعي:

التعلم الآلي هو مجموعة فرعية من الذكاء الاصطناعي في مجال علوم الكمبيوتر والتي غالبًا ما تستخدم تقنيات إحصائية لمنح أجهزة الكمبيوتر القدرة على "التعلم" (أي تحسين الأداء تدريجيًا في مهمة معينة) من البيانات، دون أن تتم برمجتها بشكل صريح. 

$ads={1}

التعلم العميق هو أسلوب للتعلم الآلي يعلم أجهزة الكمبيوتر أن تفعل ما هو طبيعي للبشر: التعلم بالقدوة. علم البيانات هو مجال متعدد التخصصات يستخدم الأساليب العلمية والعمليات والخوارزميات والأنظمة لاستخراج المعرفة والرؤى من البيانات المنظمة وغير المنظمة.

يستهلك الباحث الكثير من الوقت في البحث عن إجابات لأسئلة حول التعلم الآلي والتعلم العميق وعلم البيانات تندرج من السهولة إلى الأكثر صعوبة وقد تكون شديدة التنوع مما يزيد البحث عنها تعقيداً. لذا أصدرنا هذه الكتاب التي يضع بين يدي الباحث الإجابة عن الأسئلة الأكثر شيوعًا حول الجوانب المختلفة المتعلقة بالتعلم الآلي والتعلم العميق وعلم البيانات تسهيلاً للتعلم وتوفيراً للجهد.

$ads={2}

نأمل ان يساعد هذا الكتاب كل من يريد ان يدخل في مجالات التعلم الآلي والتعلم العميق وعلم البيانات ومساعدة القارئ العربي على تعلم هذا المجالات. اسأل الله التوفيق في هذا العمل لأثراء المحتوى العربي الذي يفتقر أشد الافتقار إلى محتوى جيد ورصين في مجال التعلم الآلي والتعلم العميق وعلم البيانات. 

رابط الكتاب من جوجل درايفر مباشرة :

https://drive.google.com/file/d/1xJ1irFVMSS-herZ1s9tQ5SYbhr9oToxm/view


أحدث أقدم